1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: منتدى السياحة و السفر :: سياحة عربية و عالمية

شاطر

2012-07-23, 18:25
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم سياحة عربية و عالمية
الرتبه:
مشرف قسم سياحة عربية و عالمية
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
google chrome
ذكر
الدولة : تلمـــALGــــسان
عدد المساهمات : 356
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمر : 21
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: *-* بحيرة كومو في إيطاليا *-*


*-* بحيرة كومو في إيطاليا *-*





بحيرة كومو في إيطاليا

بحيرة كومو تقع في الشمال على بعد 45 كم من مدينة ميلانو في لومبارديا بإيطاليا. وتبلغ مساحتها 146 كيلومتر مربع مما يجعلها ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا ، بعد بحيرة غاردا و بحيرة ماجيوري، والتي تعد من الأماكن التي تجمع بين الطبيعة الجبلية وروعة نباتات البحر المتوسط، والأنهار المتدفقة الرقراقة. وتتميزبطبيعة ساحرة، إذ يحيط بها شمالا قمم مغطاة بالثلج يزيد ارتفاعها عن ألفي متر، قبل أن يتبدل المشهد في منتصفها، بحيث تظهر المناظر البديعة للطبيعة المنبسطة عن مدينة بيلاجيو.











تتشكل هذه البحيرة على شكل حرف "Y". الفرع الشمالي يبدأ في بلدة كولكو ، في حين أن بلدات كومو و ليكو تقعان في نهايات فروع جنوب غرب وجنوب شرق على التوالي. وتقع البلدات الصغيرة بيلاجيو ‏و ميناجيو ‏‏ و فارينّا ‏ عند تقاطع الفروع الثلاثة للبحيرة: حيث تعمل خدمة القوارب فيما بينهم. يغذي بحيرة كومو نهر أدا ‏ الذي يدخل في البحيرة قرب كولكو ويتدفق عبرها إلى ليكو. هذا التشكل الجيولوجي يجعل فرع جنوب غرب البحيرة طريق مسدود عند كومو.












ترجع شعبية بحيرة كومو أساسا للأرستقراطيون والأغنياء الذين قدموا لها منذ العصور الرومانية، وهي الآن نقطة جذب سياحي شهير جدا والتي تضم العديد من الأحجار الكريمة والفنية والثقافية. ضفاف البحيرة شهيرة بالفلل والقصور العديدة مثل فيلا أولمو و فيلا كارلوتا. وحاليا العديد من المشاهير يمتلكون أو امتلكوا في السابق منازل على ضفاف بحيرة كومو أمثال مادونا، جورج كلوني، رونالدينهو، سيلفستر ستالون، ماثيو بيلامي ‏‏، جياني فيرساتشي.









أشهر فيلا هي كارلوتا، والتي بنيت عام 1690 للميلاني الماركويس جورجو كليريسي. وتحتل أكثر من 70000 متر مربع في تريميزو ‏ مقابلة لشبه جزيرة بيلاجيو. يوجد فيها حديقة إيطالية، بالإضافة للدرجات والنوافير والتماثيل التي تزين المكان. الفيلا اليوم تشمل على متحف للأدوات الزراعة بالإضافة إلى أعمال نحت مهمة لأنطونيو كانوفا وأيضا للويجي أككويستي.











ويصف أحد الأفراد العاملين بمقهى محلي جمال كومو بقوله "تكشف هذه البحيرة عن أجمل مناظرها في منطقة لينو"، ناصحا السياح بجولة في القارب إلى فيلا ديل بالبيانيلو، حيث تقبع الفيلا فوق ربوة مرتفعة، وتنعكس صورتها الرائعة فوق صفحة الماء.

وفي الأخير تقبلوا تحياتي والسلام عليكم .





الموضوع الأصلي : *-* بحيرة كومو في إيطاليا *-* // المصدر : منتديات أمل تلمسان // الكاتب: anes islam


توقيع : anes islam









الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة