1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: الميديا :: القنوات التلفزيونية

شاطر

2013-07-03, 11:56
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
عدد المساهمات : 12330
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net

مُساهمةموضوع: "مرايا" ياسر العظمة من الجزائر إلى كل الوطن العربي حصريا على شاشة "الشروق" في رمضان


"مرايا" ياسر العظمة من الجزائر إلى كل الوطن العربي حصريا على شاشة "الشروق" في رمضان




شارف فريق العمل في السلسلة الفكاهية ــ الساخرة "مرايا 2013"، على الانتهاء من تصوير معظم مشاهد العمل، وذلك قبل أن يدخل به المخرج عامر فهد، خلية التركيب إيذانا ببدء عرضه الحصري أول أيام شهر رمضان المبارك، على شاشة الجزائريين الأولى "الشروق تي. في". هكذا سيستمتع محبّو السلسلة الكوميدية الشهيرة بمواضيع بطلها الفنان القدير ياسر العظمة، طيلة 30 يوما هي عمر العمل، الذي يشرف عليه "د. سحبان باشا" ويدير دفّة تصويره وإضاءته أحمد الحموي، ويشرف على عملية إنتاجه تميم حوارنه.
وقفت "الشروق" صبيحة أمس، على أجواء تصوير سلسلة "مرايا 2013" التي تنتجها مؤسسة "الشروق للإعلام" خصيصا للشهر الفضيل. وهو العمل الذي سيقع في 30 حلقة، كل حلقة تستغرق بين 15 إلى 20 دقيقة بقالب وقصة مختلفين، من بطولة القدير ياسر العظمة، صباح الجزائري، ضحى الدبس، علي كريّم، محمد فنوغ، باسل حيدر، محمد خاوندي، علي الإبراهيم، علا باشا وولاء مرعشلي وغيرهم.
وفي دردشة جمعت "الشروق" بمدير إنتاج العمل تميم حوارنه، أكد الأخير أن "مرايا 2013" لن تخرج عن الإطار الذي عرفت به، وهو الكوميديا الساخرة التي لا تخلو من النقد البنّاء عبر سرد مجموعة من القضايا والمواضيع الاجتماعية. نافيا وجود أي إسقاط أو إيحاء عن الثورات العربية سواء في سوريا أو خارجها. 
ورأى مُحّدث "الشروق" أن الجزائر تشبه سوريا من حيث المناظر الخلاّبة والطبيعة، مضيفا: "هذا الأمر جعلنا لا نشعر بأي غربة. ضف إلى ذلك فإن الشعب الجزائري طيّب ومضياف، وقد وقفنا على حبه للشعب السوري من خلال تفاعله مع أبطال وبطلات السلسلة. ويكفي أنه فتح لنا بيته وبابه، وبدون مبالغة لم نشعر ولو للحظة أننا خارج سوريا، لدرجة أنني أشعر بالضيق لقرب انتهاء تصوير العمل وعودتنا إلى الشام". 


مدير إنتاج العمل: "لم نشعر أننا خارج سوريا، وفريق "الشروق" واكبنا خطوة بخطوة
وعن أجواء التصوير، أكد مدير إنتاج "المرايا" أنها تمت في ظروف رائعة: "كل شيء سار على ما يرام وبسهولة ويُسر، والفضل يعود لفريق "الشروق" الذي كان يتابعنا خطوة بخطوة. ما جعلنا ننفذ حوالي 90 بالمئة من العمل في حوالي 3 أسابيع، وبنظام تصوير 13 ساعة في اليوم الواحد، منها 50 بالمئة مشاهد خارجية".


جدير ذكره أن أماكن التصوير تمّت في كل من سيدي فرج، حي القصبة العتيق، حيدرة، حي المنظر الجميل ولافيجري بالحراش، البليدة وقريبا سينتقل فريق التصوير إلى مدينة الأربعاء ومنها إلى مسرح "الكازيف". ووّجه تميم حوارنه، بالمناسبة شكره إلى كل المؤسسات الحكومية التي وّفرت المناخ المناسب لتنفيذ العمل على رأسها وزارات: الداخلية، الثقافة، الصحة والسياحة. قبل أن يضيف: "كنا نوّد تصوير جزء من السلسلة في ولاية تيزي وزو لكن بعد المسافة حال دون ذلك". 
هذا وستحمل بعض حلقات "مرايا 2013" عناوين: "تراب الوطن"، "كله بيلزم"، "ميزان أبو صالح"، "الرجل النزيه"، "تقبّل الله" و"ليلة عيد" التي صوّرت بالكامل في حي القصبة، الذي لم يخف محدثنا تخوفه من التصوير فيه: "كنا نخشى من هذا المكان بسبب الازدحام المعروف به. لكننا فوجئنا بلطف الناس وتعاونهم معنا، لدرجة أن لحّام (قصّاب) ترك لنا محله 4 ساعات لنصوّر به. وكانت تلك من أجمل حلقات المرايا"، يختتم المتحدث كلامه.




توقيع : moufdi


2013-07-06, 18:43
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
عدد المساهمات : 12330
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net

مُساهمةموضوع: اعلان مرايا 2013 على قناة الشروق


"مرايا" ياسر العظمة من الجزائر إلى كل الوطن العربي حصريا على شاشة "الشروق" في رمضان


اعلان مرايا 2013 على قناة الشروق






توقيع : moufdi



الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة