1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: الميديا :: القنوات التلفزيونية

شاطر

2013-07-03, 11:58
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
عدد المساهمات : 12330
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net

مُساهمةموضوع: لخضر بوخرص يفتح ملفات الفساد، الانتخابات والعنف في الأحياء في "العمارة 4"


لخضر بوخرص يفتح ملفات الفساد، الانتخابات والعنف في الأحياء في "العمارة 4"


ستُعرض ضمن أهم فقرات "البرايم تايم" لبرامج قناة "الشروق"
لخضر بوخرص يفتح ملفات الفساد، الانتخابات والعنف في الأحياء في "العمارة 4"



حفرت السلسلة الفكاهية المحبوبة "عمارة الحاج لخضر" لزعيم الفكاهة الجزائرية، لخضر بوخرص، اسمها في ذاكرة ووجدان الجزائريين. لدرجة بات لا أحد يمكنه تصوّر رمضان دون حكايات وخرجات جيران (العمارة) التي أضحت مرآة للمواطن البسيط ومنبرا سنويا للتعبير عن همومه وانشغالاته اليومية، من هذا المنطلق حرصت قناة "الشروق" على توفير كل الإمكانات لـ"العمارة 4" بعدما أصبحت تقليدا رمضانيا مثل "الزلابية" و"الڤلبلوز" على قناة الجزائريين الأولى "الشروق تي. في".
 
قضايا وصراعات "عمارة الحاج لخضر" 
على مدار 30 حلقة كاملة سيعيش مشاهدو قناة "الشروق تي. في" قضايا وصراعات جديدة في (عمارة الحاج لخضر) التي ستعالج هذا الموسم المزيد من القضايا التي استفحلت وتغلغلت داخل المجتمع الجزائري، مثل حمى الترشح للانتخابات التي اجتاحت المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه، علما أن (العمارة) ستعرض ضمن "البرايم تايم" لبرامج "الشروق" أي مباشرة بعد الإفطار. من جهته، قال الممثل الفكاهي لخضر بوخرص، بمناسبة الإعلان عن برامج قناة "الشروق" أول أمس، إن المواضيع التي تعالجها (عمارة الحاج لخضر) لا تخرج عن نطاق هموم وانشغالات المواطن الجزائري بشكل عام، حيث تعالج السلسلة من خلال حلقاتها الثلاثين مشكلة الفساد الإداري والمالي، وهي الآفة التي تغلغلت في غالبية المؤسسات الوطنية، بالإضافة إلى حُمى الترشح للانتخابات، حيث تنتقد السلسلة إقدام كل من هب ودب على ترشيح نفسه للانتخابات. وأيضا العنف في الأحياء والنصب والاحتيال وغيرها. 
 
"غير النش" مع الشيخ عطا الله 
يجسد الفنان لخضر بوخرص، كاتب العمل، دور البطولة إلى جانب كل من: مراد شعبان، عمر ثايري، هشام مصباح، كمال بوعكاز، نسرين زروقي، ليندة سلام، والفنان البرلماني السابق أحمد بن بوزيد المعروف بـ"عطا الله"، الذي يقدم سلسلة أخرى على "الشروق تي. في" تحمل عنوان "غير النش". السلسلة للتذكير تم تصوير معظم مشاهدها بضاحية الرغاية، وبمشاركة معظم أهالي البلدية الذين أكد بطل العمل أنهم كانوا جد متعاونين معه لدرجة أن بعض العائلات اشتركت في التمثيل ما أعطى للسلسلة مصداقية أكبر. 
 
سلسلة تجاوزت المألوف والمطروح 
تجدر الإشارة إلى أن (عمارة الحاج لخضر) تُعد من أنجح السلسلات الفكاهية التي تعلّق بها الجزائريون. حيث استطاعت تجاوز المألوف والمطروح من خلال إبحارها في واقع الجزائريين، وغوصها في أمهات المشاكل التي يواجهونها في حياتهم اليومية، حيث برع كاتب السلسلة لخضر بوخرص، في تعرية الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي للجزائريين منذ بدايتها. مع العلم أن كلا من أسامة وإسلام الجزائري تقاسما إدارة دفة الإخراج، وينتظر أن تحقق (عمارة الحاج لخضر 4) نجاحا كبيرا هذه السنة، وهو ما أكده الزعيم لخضر بوخرص  .
 
 "ذوق ماكلتنا" و"بنّة رمضان": كيفيات وأطباق من الجزائر والعالم لمشاهدي قناة "الشروق"
تقترح قناة "الشروق تي. في" خلال شهر رمضان على مشاهديها برنامجين خاصين بالطبخ الجزائري والعالمي. فبعد الرواج الذي سجله برنامج "ذوق ماكلتنا" للطباخة الماهرة نوال أيحيا، يدخل قسم الشبكة البرامجية لشهر رمضان برنامج آخر بعنوان "بنّة رمضان" من إنتاج مؤسسة "الشروق" للإعلام، يقدمه الشاف كريم سيرغيلاني، سينفرد ويتميز بتقدم كيفيات وأطباق من كل بلاد العالم.
يلتقي مشاهدو "الشروق تي. في" طوال شهر رمضان مع الشاف نوال أويحيا التي أضحت من الوجوه المألوفة على شاشة "الشروق". وذلك من خلال موسم جديد خاص بالشهر الفضيل من 26 دقيقة وإخراج إبراهيم عامر. والجديد خلال هذا الموسم أن كاميرا البرنامج بالإضافة إلى دخولها مطبخ الفنانين والرياضيين الجزائريين، سافر البرنامج إلى إنجلترا، حيث التقى بالجزائريين المقيمين بعاصمة الضباب لتقديم كيفيات وأطباق مختلفة. وزار عائلات من الهند وباكستان والأردن والفليبين تعيش هناك لاكتشاف أطباقهم التقليدية. كما دخلت كاميرا البرنامج القنصلية الأمريكية في لندن لذات الغرض.
أما البرنامج الثاني "بنّة رمضان"، فهو من تقديم الشاف كريم سيرغيلاني، ويقع في نحو 36 دقيقة أكدت المشرفة عليه، منال غضاب، أنه برنامج مختلف عن جميع البرامج التي تعنى بالطبخ من دون الخروج عن الروح والنكهة الرمضانية.
والجديد، تضيف منال، أن البرنامج يقدم يوميا طبقا من بلد ما، سواء كان من الجزائر أم من بلد عربي أم من أي بقعة في العالم. ومن أهم الأطباق المقترحة "القاضي وعدله"، "مغلف بغلافه"، "سلطة البرتقال والثمر"، "البايلا" وغيرها.
يذكر أن البرنامج من إخراج السوري هاني الكوردي، ومدير التصوير مصطفى بوراس. وقد حظي البرنامج بأكبر نسبة مُمولين، على رأسهم علامة "فليبس" و"صول" و"كيري". ودائما حسب المشرفة عليه، سيتميز البرنامج بإخراج مختلف من خلال مطبخ عصري وبإكسسوارات مميزة تبرز جماليات المطبخ وتشجع ربات البيوت على الطهي والتفنن فيه.
 
أبرز ضحاياها: بن عروس، الزهوانية، فلة عبابسة والجابوني..
"ستار طار": عودة الكاميرا المخفية "أنتربول 2" بأكثر من 60 ضحية
تحت عنوان "ستار طار" تعود سلسلة الكاميرا المخفية التي لفتت الأنظار بقوة السنة الماضية "كاميرا أنتربول"، للمخرج إبراهيم عامر، بـ 60 حلقة من 13 دقيقة سيستمر بثها إلى ما بعد الشهر المبارك. حيث أكد مخرج العمل أن بعض الحلقات ستتضمن نجمين على أن يكون ضحية أول حلقة الفكاهي سليم ألك.
جدير ذكره أن السلسلة هذا العام ستتنوع بين 5 مواضيع منها: الإعلان، الأردن وميكرفون "الشروق". وعن فحوى "ستار طار" أكد إبراهيم عامر: "الضحك والطُرفة والسوسبانس ستكون عناوين عريضة للموسم الثاني من "كاميرا أنتربول" التي سيدير خيوطها كل من فرح جحاوي، مروان كرميش وجدو حسان. ومن أبرز الضحايا المغرر بهم هذا العام نذكر: الشاب كادير الجابوني، فلة عبابسة، الزهوانية، ميستر أبي، زيطوط، فضيل دوب، زهية بن عروس، ريم حقيقي، فريدة كريم، باجي البحري، الشاب حسان، هواري بن شنات، باراكودا، الشاب عباس، الشاب رضوان وحسني الصغير وغيرهم".
 
الثنائي سليم ألك وأمين عبدلي يواصلان "المنشار" في رمضان
يُواصل المُمثل الفكاهي سليم مجاهد، أو سليم ألك، والمُمثل أمين عبدلي، اللذان شكلا ثنائيا فكاهيا ناجحا، تقديم سلسلة "المنشار في رضان" من خلال مواقف وسكاتشات جديدة لها علاقة بشهر رمضان ويومياته، حيث جاب الثنائي معظم ولايات الشريط الساحلي الجزائري من ولاية القالة إلى مدينة الزيانيين تلمسان لتصوير وإنجاز الحلقات مرورا بالمدن الداخلية. إذ سيتابع محبو "المنشار" فقرات جديدة والمزيد من التمنشير. أيضا تعرض قناة "الشروق تي. في" حصريا الموسم الثالث من السيتكوم التونسي "ولد وبنت" للفكاهي محمد العلي وسماح دشراوي. وهي سلسلة فكاهية تونسية تدور في إطار اجتماعي عائلي بحث ترصد علاقة الزوجة بالحماة وتقلبات الحياة الزوجية عموما.
 
"حكاياتكم" سلسلة كوميدية- شبابية تعكس العقلية الجزائرية

من السلسلات الفكاهية التي تُراهن عليها قناة "الشروق" خلال فترة "البرايم تايم"، سلسلة "حكاياتكم" التي سترافق الصائمين يوميا بعد الإفطار وعلى مدار 30 حلقة، كل حلقة تستغرق 8 دقائق، وهي سلسلة كوميدية- شبابية تعكس العقلية الجزائرية وتعالج يوميات الجزائريين من خلال 4 ديكورات قارة هي القهوة، محل للحلاقة، شقة لزوجين ومطبخ.
يجسد الأدوار الرئيسية في "حكاياتكم" كل من: الممثل الصاعد أمين بومدين في دور "الكذّاب ع الغاشي"، خالد مواقي، عبد الرحمان زواوي صاحب القهوة، كمال بوعكاز في دور "القهواجي القرعاجي"، حبيب عيشوش، هشام مصباح، سليمة عبادة. ونصر الدين عمرو عياش ونورا بن زيراري اللذان يجسدان دور زوجين مرتبطين منذ 40 عاما لكن مختلفين في الطباع.
أما أبرز ضيوف السلسلة فنجد كلا من: لخضر بلومي، الشاب يزيد والشاب توفيق، أسماء حليمي، غازي لاعب مولودية العاصمة، بهية راشدي، فريد الروكير، جمال لعروسي، حميدو، وسعاد سبكي. حيث يجسد كل منهم دوره الحقيقي.
السلسلة، للتذكير، من إنتاج شركة "أس. أل كوم" للمنتجين فتحي العيدوسي وسليم جنّاد وإخراج نسيم بوميزة.
 
الفُكاهي حمُّو يجمع نجوم الفكاهة الجزائرية في سيتكوم "ليستار".
تجمع السلسلة الفكاهية "ليستار"، للمُمثل الضاحك حمُّو، على قناة "الشروق تي. في" خلال شهر رمضان كوكبة كبيرة من الممثلين الفكاهيين على رأسهم بلاحة بن زيان (الشهير بدور قادة في سلسلة جمعي فاميلي)، حرودي، محمد خصّاني، محمد عجايمي، ليندة ياسمين التي سيكتشفها المشاهد في دور فكاهي لأول مرة بعد سلسلة من الأدوار الدرامية والميلودرامية التي تميّزت بها. هكذا غيّرت ليندة ياسمين من جلدها، أيضا القديرة فتيحة بربار وفريدة كريم (خالتي بوعلام) وغيرهم.
ومن أسماء الفنانين المشاركين في العمل، يمكن الجزم بأن سلسلة "ليستار" نجحت في جمع أشهر الفنانين من مختلف مناطق الوطن. فـ "لا مركزية في التمثيل" هو الشعار الذي رفعه هذا العام مخرج السلسلة حمو الذي يقدم على قناة "الشروق" أيضا سلسلة كاميرا خفية بعنوان "بلا زعاف". وتتناول سلسلة "ليستار" في كل حلقة موضوعا مختلفا يكون ضيفه فنان معروف مع عائلة جديدة. ولعل من أبرز المواضيع التي سيتم تسليط الضوء عليها فئة الـ "أس. دي. أف".
 
"رزيقة" البايرة تواصل البحث عن نصفها الآخر في "الزهر ما كاش 2"
بعد النجاح الذي حققته العام المنصرم، تعود السلسلة الفكاهية "الزهر ماكاش" لتعرض ضمن موسم جديد خلال شهر رمضان المبارك على قناة "الشروق". وستكمن مفاجأة الجزء الثاني من السلسلة في عدد ضيوف الشرف الذين يعدّون من أهم نجوم ونجمات الدراما والفكاهة الجزائرية. إذ ينتظر أن تكون إطلالتهم مفاجأة حلقات "الزهر ماكاش 2".
تحت عنوان "الزهر ماكاش" يلتقي جمهور قناة "الشروق تي. في" يوميا خلال شهر رمضان، مع مغامرات و"خرجات" المُمثلة الفكاهية مينة لشطر (رزيقة)، وعائلتها للموسم الثاني على التوالي. السلسلة ستقع في 30 حلقة مدة كل حلقة 18 دقيقة، وهي من بطولة: مينة لشطر وعادل عشة المُلقب بـ"السويزي"، نادية لعراف، عبد الحميد رابية ولينا توشي. أما ضيوف شرف هذا العام فسيكون أبرزهم: حكيم دكّار، مصطفى لعريبي، مراد خان، نوال زعتر، فتيحة بربار، منال عبدون، حميد عاشوري، جمعاوي أفريكا، سامية طيبي، حسان ونورا بن زيراري، محمد يانينة وغيرهم.
تروي سلسلة "الزهر ماكاش" كما هو معروف، يوميات فتاة تبحث عن نصفها الآخر. حيث وفي كل حلقة تلتقي البطلة عريسا جديدا ضمن حكاية فكاهية مختلفة، لكن في كل مرة تجد البطلة في العريس عيبا ما، ومن أهم المواضيع التي ستعالجها السلسلة نذكر: "الانتخابات"، "الوسواس"، "بارانورمال"، "الحادث"، "المشروع"، "التهمة"، "الميراث"، "المسابقة"، "العقون"، "المكتوب" وغيرها.
 
أول عرض في المغرب العربي للمسلسل الإيراني "المسيح عيسى"
تبث "الشروق تي في" خلال شهر رمضان المعظم المسلسل التاريخي الديني "المسيح عيسى بن مريم"، وهو البث الاول للعمل الايراني الذي يؤرخ لحياة سيدنا عيسى عليه السلام في المغرب العربي، بعد عرضه على عدد محدود من الفضائيات العربية.
ويتناول مسلسل المسيح "عيسى بن مريم" الذي أنتج  سنة 2010، وبُث على تلفزيون إيران في شهر رمضان من تلك السنة، حياة النبي عيسى عليه السلام او "المسيح بن مريم" ومختلف مراحل حياته، كما اعتبره النقاد بمثابة نقداً إسلامياً للعقائد المسيحية، وقالوا أنه جزءاً من حملة دعوية إسلامية للتشكيك في عقائد المسيحيين.
 
مسلسل قمر الشام على "الشروق تي في" في رمضان
تدور أحداث التراجيديا الاجتماعية السورية "قمر الشام"  حول الرجل الشهم  شهران البغجاتي، الذي يرفض فكرة الزواج حتى يبقى في خدمة جيرانه وأصدقائه في تعاون ومحبة.
ويشارك في تجسيد أدوار المسلسل السوري "قمر الشام"، ألمع نجوم الدراما في سوريا، يتقدمهم الفنانون: بسام كوسا، سليم كلاس، ديمة قندلفت، علي كريم، جلال شموط، رفيق سبيعى، منى واصف وعبد الرحمن آل رش.




توقيع : moufdi



الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة