1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: عيادة المنتدى

شاطر

2014-03-05, 09:55
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
عدد المساهمات : 12330
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net

مُساهمةموضوع: طرق لتقليل حجم المعده بدون أدوية أو جراحه


طرق لتقليل حجم المعده بدون أدوية أو جراحه



يظن بعض الناس أنهم حينما يأكلون الوجات الصغيره أثناء اليوم و يقوموا بتناول وجبات كبيره في المساء أنهم سيعوضون ما فاتهم من نقص طوال اليوم هذا في الحقيقة فهم غير صحيح لأن جسمك يحتاج إلى كميات أكبر من الطعام أثناء فترة نشاطك و إنشغالك .
و الخطأ الشائع لدى كثير من الناس هو تناول وجبتهم الأساسية في المساء بكميات كبيره مما يتسبب في زيادة الوزن واتساع حجم المعدة.
ويحتاج هذا البرنامج مدة 21 يوما للتحول الى عادات جديدة:
1- عليك أن تقوم بقياس حجم وجباتك التي تتناوليها خلال اليوم لمدة أسبوع فقط مثلاً فحاول ان تستخدم كوب معياري للأرز و المكرونه و ملاعق معيارية لزيت الزيتون و الزبده .و إبدأ في ان تحدد كمية السعرات التي تحتويها كميات الطعام الذي تتناوله و ستكتشف أن لديك رغبة داخلية لديك في زيادة كميات الطعام.
2- للتحكم في حجم الكميات التي تأكلها حاول أن تأكل ببطء و لا تتسرع في أكل وجبتك لأن الأكل بسرعه سيجعلك تحتاج مدة اطول لتشعر بالشبع ،مما سيدفعك لملئ طبق الطعام مره أخرى لتصل الى الشعور بالشبع, لكن الأكل ببطء يترك وقتا ليتحلل السكر ويصل للدماغ ويدرك عقلك أن معدتك وصلت للشبع قبل ان تأكل كميات اضافية زائده.
3- من العادات التي تجعلك لا تشعر بكمية الطعام الذي تتناوله هو الأكل بصوره مباشره من العبوه: دائماً قم بوضع الكمية التي تريدها في طبق لتشعر بحجم الكم الذي تأكله .
4- لا تقم بأكثر من عمل أثناء تناولك وجباتك فركز فقط في الطعام و إذا كنت تشارك أحدا في تناول الطعام و الحديث لكن إبتعد تماماً عن مشاهدة التليفزيون أثناء تناولك الطعام أو العمل على اللاب توب او قيادة السياره لأن الإندماج في أي عمل آخر يشتت العقل عن الإنتباه لكمية لبطعام الذي تتناوله.
5- أصعب خطوه: هي أن تقوم بالتقليل من كم الطعام الذي تأكله فقوم بها خطوه بخطوه تدريجياً حتى تبدأ بالفعل في تقليل حجم الوجبات .
6- إستخدم أطباقا أصغر للطعام مما يشعرك بأنك تأكل طبقا ممتلئا وان كان في الحقيقه أصغر من الطبق الذي تتناوله عادة. بهذه الطريقة ستتمكن من التقليل من حجم وجباتك .
بالنهاية ، إن التقليل من الشهية و الحد من كمية الطعام يعتبر تحد كبير جداً و تذكر دائماً ان الحد من كمية الطعام مهم جداً مع مراعاة نوعية الطعام الذي تتناوله فحاول أن تتناول في بداية عملية تقليل الشهية الأطعمه المفيده و بالطبع ليس معنى أنها مفيده أنها خاليه تماما من السعرات




الموضوع الأصلي : طرق لتقليل حجم المعده بدون أدوية أو جراحه // المصدر : منتديات أمل تلمسان // الكاتب: moufdi


توقيع : moufdi



الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة