1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: اسلاميات :: المنتدى الاسلامى العام

شاطر

2014-07-04, 17:37
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
google chrome
ذكر
عدد المساهمات : 385
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمر : 56
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: قصة شاب فرنسي أسلم بسبب الصيام


قصة شاب فرنسي أسلم بسبب الصيام


قصة شاب فرنسي أسلم
قصة شاب فرنسي أسلم بسبب الصيام 

هل تعرف توماس؟توماس هذا شاب فرنسي، عمرُه أربعٌ وعشرون عامًا، نشأ في عائلة غير متدينة بل أبوه وأخوه مُلحِدان لا دينَ لهما أصلًا، وكان لتوماس صديق فرنسي مسلم من أصول عربية، وكان هذا المسلم يصومُ شهر رمضان، فكان يتساءل توماس عن التعب الذي يُعانونه من الصيام، لماذا يفعلون ذلك؟! في يوم من الأيام تحدَّى المسلم توماس بصيام ثلاث أيام فقط من رمضان، فقَبِلَ التحدي توماس وفعلًا صام ثلاث أيام، بل أنه فعل أكثرَ من هذا، لقد بدأ بالبحثِ في الكتب عن علاقةِ المسلم بربِّه وعن الراحة التي يجدُها المسلم خلال الصيام، وكان يسأل أصدقاءه المسلمين عن مشاعرِهم وهم يصومون، ماذا يحسون؟ المفاجأة أنَّ توماس هذا صامَ بعدها رمضان كاملًا، وبعد ذلك اطمأنَّ للإسلام ووجد فيه لذة لم يجدها في غيره، يقول توماس بنفسه، يقول: سبب دخولي الإسلام هو الفضول الذي بداخلي عن كيفية امتناع المسلمين عن الأكل والشرب طوال النهار يوميًا ولمدة شهر كامل ومع ذلك يُحسِّون بالراحة! 

لذة الصيام 

إي والله، إذا كان هذا وهو غير مسلم، أحسَّ بحلاوةِ الصيام فكيف تستبعد أنْ تُحِسَّ به أنت؟! إن كثيرًا من الناس يظن أن اللذة والسعادة أن تأكل فقط، أن تشرب! هذا غير صحيح، هناك مواضع يكون تَرْكُ الطعام فيها أحلى من الطعام بكثير، أرأيتم هذا الذي يقوم بالرجيم، أليس هو يترك ألذ الطعام والشراب ويتعب؟! ولكن واللهِ إن اللحظة التي يقيسُ فيها نفسَه بالميزان ويرى نتيجةَ تعبِه تساوي كلَّ لقمةٍ لذيذةٍ في العالم، بل إنَّ فرحتَه بإعجابِ الناس به بعد أن تغيَّرَ وزنُه وعباراتُ الإطراءِ والمدح التي يسمعُها منهم هذه لذة نفسية وفرحة أكبر بكثير من مُجرد طعام نأكله ثم نجوعُ مرةً أخرى. فإذا كان الإنسان يُحسُّ بلذة الطعام في لسانه إذا أكله، فكيف يمكن للصائم أن يُحسَّ بلذة الصيام وهو لم يضع في فمه شيئًا منذ الفجر، كيف؟ إنه سيُحسُّ بهذه اللذة في قلبه، واللذة العابرة التي تمرُّ على الإنسان لا تُقارَن أبدًا بلذةِ الروح التي تُوصِلُك إلى السعادة وانشراح الصدر. 




الموضوع الأصلي : قصة شاب فرنسي أسلم بسبب الصيام // المصدر : منتديات أمل تلمسان // الكاتب: abou khaled


توقيع : abou khaled






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة