شاطر
 

 كيف تستعيدين رشاقتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lokati
عضو فعال
عضو فعال
lokati

الجزائر
firefox
انثى
عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 21/07/2014
العمر : 42

كيف تستعيدين رشاقتك Empty
مُساهمةموضوع: كيف تستعيدين رشاقتك   كيف تستعيدين رشاقتك Empty2014-11-27, 16:26

سيدتي أنت لست بحاجة إلى خطط خيالية أو نظم غذائية معقدة، كل ما عليك القيام به هو إتباع هذه النصائح:

كيف تستعيدين رشاقتك***:حافظي على ثلاث وجبات رئيسية، مع تنظيم أوقات تناولها. فكثيرات يعتقدن أن تناول وجبة واحدة يوميا من الأنظمة الغذائية الناجحة التي تؤدي إلي إنقاص الوزن والحصول علي أعلى درجات الرشاقة والجمال، و هذه الطريقة خاطئة حيث أنها تؤثر علي الصحة العامة للجسم ، وتؤدي إلي تساقط الشعر وتقصف الأظافر والإصابة بالأنيميا. أما في حالة التغذية المنتظمة أي تناول ثلاث وجبات في اليوم فإن جسم الإنسان يستخلص من الأطعمة والمشروبات كل ما يحتاج إليه للقيام بكل وظائف الجسم الفسيولوجية الحيوية والباقي يتم تخزينه والزيادة منه يتم التخلص منه لعدم الحاجة إليها.

التقليل من تناول الأطعمة ذات المحتوى المرتفع بالسكر البسيط مثل الحلويات والمشروبات المحلاة، وكذلك الأطعمة المرتفعة المحتوى من الأملاح والدهون والمشروبات الغازية المحتوية على الكافيين )مثل القهوة والشاي والكولا.

لا تتناولي الطعام في المطاعم نظرا لنسبة الدهون والزيوت: قومي بطهي اللحم بطرق متعددة كالسلق والشوي، واحرصي على عدم استخدام أي نوع من الدهون كالزبده أو السمنة مثلاً. ومن المفضّل التخلص من الدهون الملتصقة باللحم قبل طهيها.

تناولي وجبتكِ ببطء:فذلك يساعدك إلى الوصول لمرحلة الشبع بشكل أسرع، ودون اللجوء إلى تناول المزيد من الطعام.

تناولي السلطة الخضراء الطبيعية المكونة من الطماطم والخيار والجزر والخس وغيرها قبل وجبة الغداء.

احذري من تناول الأسماك المملحة اشربي الكثير من الماء.

انعمي بساعات كافية من النوم ......

مارسي الرياضة بصفة يومية. واذهبي للتمشي للتخلّص من تلك السعرات الحرارية الإضافية. لن تشعري بالتحسن وحسب، لكن ذلك سيصرف انتباهك عن شهوتك للأطعمة غير الصحية.

اتبعي حمية غذائية مناسبة، و من الأفضل أن يصفها لك الطبيب. تحكمي في رغباتك

استخدمي الميزان، فقد أظهرت دراسة أن استخدام الميزان يوميا ينبهك إلى الزيادة الحاصلة في الوزن ومن ثم يمكنك السيطرة على الأمر. ويجب ملاحظة أن قراءة الميزان تختلف من يوم لآخر بسبب زيادة أو نقص السوائل والهرمونات.

رشاقتك علي خطى النجمات كما عليك تحديد اختيارات ذكية للأطعمة التي تتناولينها والاعتناء بحجم وجباتك من خلال تناول أطعمة صحية مغذية:

التفاح يعتبر التفاح مصدر جيد للألياف الغذائية، ولا يحتوي أيضا على سعرات حرارية ويشعرك بالشبع عند تناوله. وقد كشفت دراسات عدة أن تناول التفاح يفقد الوزن .

اللوز لا بأس إذا شعرت بالجوع أن تتناول القليل من اللوز، فقد كشفت دراسة أن السيدات اللاتي يتناولن المكسرات مرتين على الأقل في الأسبوع حققن نجاحاً أكبر حيث واصلن خسارة وزنهن بشكل أكبر من السيدات اللاتي لم يتناولن اللوز.

السلمون أكثري من تناول السمك وخاصة السلمون، فقد كشفت دراسة أنه عندما تأكل السيدات اللاتي يتبعن النظام الغذائي للسلمون عدة مرات في الأسبوع، فإنهن يفقدن الوزن أكثر من السيدات اللاتي لم يضفن المأكولات البحرية إلى وجباتهن.

البيض على الرغم من أن الكثيرات يعتقدن أن البيض يسمن إلا آن الحقيقة غير ذلك، فهو يتمتع بقدرة رائعة على الإشباع، ويساعدك على إبقاء وزنك تحت السيطرة. وقد أظهرت دراسات أن تناول البيض في وجبة الإفطار يمكن أن تساعدك على محاربة زيادة الوزن طوال اليوم. وكشفت دراسة أخرى أنه عندما تأكل السيدة بيضتين في وجبة الإفطار لمدة خمسة أيام في الأسبوع، فإنها تفقد 65 في المائة من الوزن بنسبة أكبر من السيدات اللاتي تناولن الخبز في الصباح.

الطماطم هناك العديد من الخضراوات التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على رشاقتك، من بينها الطماطم، فتناول كوب واحد من الطماطم الحمراء المطبوخة يحتوي على 43 سعرا حراريا فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تستعيدين رشاقتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمل تلمسان :: قضايا حواء :: مجالس حواء-
انتقل الى: