1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: الأخبار

شاطر

2015-09-13, 10:47
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
عدد المساهمات : 12330
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net

مُساهمةموضوع: جامعة تلمسان تستفيذ من 2000 مقعد جديد و04 مراكز للبحث العلمي


جامعة تلمسان تستفيذ من 2000 مقعد جديد و04 مراكز للبحث العلمي




 كشف عميد جامعة تلمسان الدكتور  جعفور مصطفى  أنّ جامعة تلمسان وموازاة الدخول الجامعي الجديد، قد استفادت من مشاريع جديدة تخصّ البيداغوجيا والخدمات الجامعية والبحث العلمي، ومن شأنها القضاء على الاكتظاظ والكم الهائل المتوافد على الجامعة.
 
 كشف المسؤول ذاته أن الجامعة قد استفادت من 2000 مقعد بيداغوجي جديد موزّع على شعبتي الطب ومعهد الطب بوسط تلمسان وطلبة العلوم التقنية بالملحقة الجامعية لمغنية التي عرفت تطورا هاما بهذه المدينة الحدودية. كما تمّ تجهيز الهياكل الجديدة وإدخالها الخدمة مباشرة مع الدخول الجامعي، من جهة أخرى وفي مجال الخدمات الجامعية استفادت جامعة تلمسان من إقامتين جامعيتين بحي منصورة، دخلت حيز العمل وباشرت عملها لاستقبال الطلبة الجدد المتوافدين على الولاية، أما في مجال البحث العلمي فقد استفادت الجامعة من 34 مخبرا للبحث العلمي للمساهمة في تحسين التكوين، حيث تجري عملية تركيب التجهيزات على قدم وساق بعد استفادة الجامعة من تجهيزات جد متطورة للبحث العلمي، إذ تمكّن الطالب من الوصول إلى باب البحث والتكوين أو التطبيق.
 ومن جهة أخرى، سيُسمح لهذه المخابر بإنجاز بحوث تعود بالفائدة على قطاعات خارجية من الجامعة، حيث استفادت الجامعة من معدات هامة على رأسها تجهيزات متطورة  من الإعلام الآلي لتسيير المكتبات. في سياق آخر استفادت جامعة أبي ببكر بلقايد من 04 مراكز بحث علمي تتمثّل في مركز هندسة المادة ومركز التسمّمات ومركزان للصحة العمومية وآخر لنقل التكنولوجيا، وهذه المراكز ستساهم مع مؤسسات الصحة العمومية والبناء والأشغال العمومية في تطوير البحوث واستغلالها في الحياة اليومية للمواطن. 
م بن ترار

المصدر





توقيع : moufdi



الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة