1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: الأخبار

شاطر

2010-08-24, 00:48
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبه:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 7296
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 24
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول





صدمة كبيرة انتابت جميع متتبعي سلسلة "أعصاب
وأوتار وأفكار" للمخرج البارز محمد حازورلي، وخيبة تفجرت لدى كثير من
الذين توقعوا "متفائلين" عودة قوية لهذه السلسلة الكوميدية الغائبة عن
الشاشة منذ سنوات، والمهربة من العصر الذهبي للتلفزيون، حيث تأكد الجميع،
أن الرهان على العنوان، والحفاظ على معظم الوجوه التي شاركت في السلسة
الأولى، ليسا كافيين لمواجهة جمهور مختلف بكثير عن "أيام زمان".



هل
أخطأ حازورلي حينما خاطب الجمهور الجديد بالأفكار القديمة؟! أم أن ظنه خاب
لاعتقاده في الوهلة الأولى أن العودة بنفس نغمة الجينيريك والأبطال، ستكون
كافية لإثبات النجاح، وللقول أن أصحاب القرار في شارع الشهداء أخطأوا حين
حجبوا السلسلة عن جمهورها؟!



السخط
الجماهيري، ونقد المتتبعين لضعف السلسلة، النابعين أساسا من حالة التكرار
في التمثيل، وعبث المواضيع المختارة، يجعلان الجميع يفكرون بالمثل الشعبي
القائل "زمان أول ما يتحول"، ذلك أن الزمان الأول، تحول فعلا، واختلف
المشاهدون، وسئموا من الطريقة الضعيفة التي يخاطب بها حازورلي وجماعته،
عقولهم، وخصوصا في حلقة المكيف الهوائي، وأيضا حلقة أول أمس عن الجار
المتورط زورا وبهتانا في قتل طفلة بسيارته أو سرقة بنك... وغيرها من
المواضيع التي أكل الدهر عليها وشرب، ويا ليت الضعف اقتصر على اختيار
الأفكار، بل امتد إلى درجة الإسفاف في التمثيل، وتكرار افيهات لم تعد تضحك
أحدا، كتلك التي يقوم بها الفنان عنتر هلال الذي خانته عبقريته المسرحية
على التلفزيون، كما ظهرت نوال زعتر في أسوإ حالاتها، وكانت الممثلة
تنهينان بمثابة الغريبة عن الدار، دون الحديث عن بقية الممثلين القدامى
والجدد، الذين عادوا للقضاء على ذكريات زمان الجميلة بخصوصهم.



إن بث التلفزيون للسلسة في البرايم تايم منذ
أسبوع، ومباشرة بعد الكاميرا الخفية "آش أداني" لا علاقة له، بقوة ما
تضمنته، وإنما بضعف الأعمال الأخرى، وفي مقدمتها "دار المكي"، علما أن هذه
الأخيرة تبدو أرحم بكثير من أعصاب وأوتار التي تستحق فعلا، جائزة العمل
الأسوأ في رمضان هذا الموسم، بعد بث حوالي 7 حلقات منها.





توقيع : sfico






http://www.amaltilimsan.net/



2010-08-24, 15:04
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية


البيانات
ie8
انثى
الدولة : الجزائر14
عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: رد: محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


صح تفرجت عليه mais صامط يعني فرشة
بصراحة مملّ
شكرا على الرأي الصريح




توقيع : نور طوق المحبة





2010-08-24, 16:43
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبه:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 7296
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 24
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: رد: محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


و الله أختي

لما عرض دار المكي قيل أنه سيء و لا يصلح لشيء

و لكن أنا شخصيا أرى أنه أفضل ب 100 مرة







توقيع : sfico






http://www.amaltilimsan.net/



2010-08-25, 11:45
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
عدد المساهمات : 12330
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net

مُساهمةموضوع: رد: محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


نعم رأينا الأعصاب فقط في هذه السلسلة





توقيع : moufdi


2010-08-25, 13:19
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبه:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 7296
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 24
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: رد: محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


عندك الحق

شكرا على المرور





توقيع : sfico






http://www.amaltilimsan.net/



2010-08-26, 00:24
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبه:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 7296
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 24
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: رد: محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


محمد حازورلي يخسر رهانه بالضربة القاضية أمام الجمهور الجديد أعصاب وأوتار بعد العودة الزمن الأول تحول


لا يمكن إضحاك الناس على الورق من خلال السيناريو

نزل المخرج محمد حازرلي ضيفا على
مكتب ''الخبر'' بقسنطينة رفقة الفنان المسرحي القدير حاج اسماعيل الذي
شارك معه مؤخرا في سلسلة ''أعصاب وأوتار وأفكار'' التي تبث حاليا على
القنوات الجزائرية قبل نشرة الثامنة، بينما التحق بنا فيما بعد الفنانين
المسرحيين حمودي حمزة وعاشور وحيد. وقد طالب المخرج خلال جلسته معنا من
الجهات المسؤولة عن الثقافة بإنشاء مدينة إعلامية تمكنه وزملاؤه من
المخرجين من إنجاز مسلسلات تاريخية جزائرية.
ذكر محمد حازورلي أن البرمجة قد اختارت أنسب وقت لبث سلسلة ''أعصاب
وأوتار'' بعد الفطور مباشرة، رغم أنه تم اختزال وقت الحلقات من 25 إلى 13
دقيقة، مؤكدا أنه سيعاد بثها كاملة بعد رمضان، مؤكدا أن العمل الجيد لا
يقاس بالمدة.
المخرج قال أن مواضيع الثمانينات لا تشبه مواضيع الوقت الحالي، إلا أن
الجزائري لديه نفس الروح بعصبيته ويومياته المتشابهة. مضيفا أن هذا
الموضوع قد أثير في إحدى حلقات السلسلة حيث تريد سيدة جزائرية أن تستبدل
طباع زوجها بطباع رجل تونسي وتريد سيدة تونسية استبدال طباع زوجها التونسي
بطباع رجل جزائري، إلا أن الأمر لا يصلح يقول المخرج لأن لكل شخصيته.
وعن الأعمال الهزلية التي يتناولها المشاهد الجزائري مرغما في كثير
الأحيان قال حازورلي أن قوة الفكاهة تكمن في التلقائية. مؤكدا أنه لا يمكن
إضحاك الناس على الورق من خلال السيناريو لوحده، وأن ترجمة الألم بالضحك
هو ما يدفع المشاهد إلى التفكير بما وراء الضحك و''أعصاب وأوتار لا تريد
أن تعطي دروسا بل تعطي وجهات نظر فقط دون أن نتعالى على هموم المواطن''.
السلسلة شهدت وجوها شبانية جديدة قال عنها المخرج أن لديها قدرات كبيرة
خاصة شباب فرقة مسرح البليري الذين انسجموا مع الجيل القديم خاصة وأنهم من
الفئة المثقفة، مما سيمكنهم من التطور بسرعة في مجال التمثيل التلفزيوني،
وهو ما وافقه عليه الفنان المسرحي حاج اسماعيل.
حازورلي رد عن سؤالنا المتعلق بالحلقة الأولى للسلسلة التي لم تبث وهي
حلقة ''أعصاب وأوتار العودة'' بأنها قد خلفت من طرف البرمجة لتعرض ليلة
العيد و''أظن أنها ستنال رضى الجمهور أكثر من باقي الحلقات خاصة وأنها
تكشف سر غياب الفنانين طول هذه المدة''. مضيفا أن التلفزيون الجزائري ليس
مسؤولا عن وضعية الفنان خاصة وأن القدرات التقنية للفنانين جد ممتازة
والكفاءات موجودة ولا ينقص سوى التخطيط الجيد كما قال. مردفا أنه علينا
التفكير في رمضان 2011 منذ الآن، مع ضرورة الخروج من دائرة الأعمال
الخفيفة. مضيفا أنه لا بد أن ندخل رمضان المقبل بمسلسلات كبرى عن هذا
البلد، ومؤكدا أن هناك مسلسل لدى مديرية الانتاج لدراسته وهو تصوير
لأسطورة ملكة قائدة في التاسيلي كدرامة جزائرية حقيقية في التراث الشعبي.
آفاق أعصاب وأوتار تبدو بعيدة حسب المخرج الذي أكد أنه سيكون لها بعدا
مغاربيا بمشاركة فنانين ليبيين، مغاربة وتونسيين منهم صاحب السبوعي، لمين
النهدي، تواتي وكذا الفكاهيين الجزائريين المقيمين بالخارج.






توقيع : sfico






http://www.amaltilimsan.net/




الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة