1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: الأخبار

شاطر

2010-09-24, 09:41
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبه:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 7296
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 24
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: ''دارنا القديمة'' تتعرض للمقص سابقا بسبب مناقشته للطابو الأمني


''دارنا القديمة'' تتعرض للمقص سابقا بسبب مناقشته للطابو الأمني



قال على التلفزيون إعادة النظر في توقيت بثه لمين مرباح
''دارنا القديمة'' تتعرض للمقص سابقا بسبب مناقشته للطابو الأمني


أبرز المخرج والمنتج لمين مرباح، ، أنه راضٍ عن احترام التلفزيون لمحتوى الحلقات الثلاث الأولى من مسلسله ''دارنا القديمة''، الذي يعرض حاليا على قناة ''الجزائرية الثالثة''. وأضاف أنه ''لولا إعلاء صوتي أمام الجهات الوصية والدّعم الذي تلقيناه من قبل الصحف الوطنية، لما تمكن المسلسل من الخروج إلى النور بهذا الشكل''. واصفا بثّ المسلسل، بالخطوة الفعّالة والناجعة التي ''قد تفتح الشهية لعدد كبير من المخرجين والمنتجين وكذا المؤلفين، لحياكة أعمال جريئة وحسّاسة، تختلف في طرحها عن بقية الأعمال التي ألفنا مشاهدتها طيلة السنوات الماضية''. وأوضح لمين مرباح، في السياق ذاته، أنه ''لولا إصراري الدائم على الجهات الوصية، وفي مقدّمتهم المشرفين على تسيير شؤون ''اليتيمة''، لدفن المسلسل الذي يعود إنتاجه إلى سنة ,2008 منذ أمد بعيد، خصوصا أنه يتعرض إلى مجموعة من ''الطابوهات''، كتلك المتعلقة بتداعيات وإرهاصات العشرية السوداء، ناهيك عمّا أفرزته سياستا الوئام المدني والمصالحة الوطنية''. معقبا: ''لقد حاولت قدر المستطاع عبر الحلقات الـ14 من المسلسل، كشف المستور وتعرية الواقع عن الصراع الحاصل، آنذاك، ما بين الإسلاميين وبقية أفراد المجتمع، إضافة إلى الصعوبات والمطبات التي اعترضت سبيلهم بعد المساعي الحثيثة التي بذلتها السلطات لإعادة إدماجهم في المجتمع. علما أننا اشتغلنا أيضا على فضح بعض تجاوزات وخروقات أصحاب النفوذ والسلطة، الذين حاولوا بدورهم استغلال هذه الشريحة وتوجيهها وفق ما يخدم مصالحهم الشخصية''.
وعلى صعيد آخر، أعرب محدثنا عن سعادته الغامرة لعدم تعرّض الحلقات الثلاث الأولى من المسلسل، التي تمّ بثها لحدّ الآن، لمقصّ الرقابة، ''لا سيما الحلقة الثالثة التي تعدّ المنعرج الحاسم لمجرياته، وهي الحلقة نفسها التي طالها المقصّ رمضان السنة الفارطة.
ولكن يبقى توقيت المسلسل الذي يقع في 14 حلقة، يقول مرباح: ''المشكل الحقيقي بالنسبة لي، فعلاوة على حرمان المشاهد من متابعته في أعقاب شهر رمضان المنصرم، أظنّ أنه من غير المعقول أن يبرمج عمل درامي من هذا القبيل، على الحادية عشرة والرّبع ليلا؟. لذا فإنه بات من الضروري على قسم البرمجة لمؤسسة التلفزيون الجزائري، أن تعيد النظر في هذه المسألة حتى يتسنّى للجميع مشاهدته''.






توقيع : sfico






http://www.amaltilimsan.net/




الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة