1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: الأخبار

شاطر

2010-10-08, 10:51
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبه:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 7296
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 24
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: مراد خان يصرح :فيلما باب الواد سيتي و المنارة أهم من عمل رشيد بوشارب


مراد خان يصرح :فيلما باب الواد سيتي و المنارة أهم من عمل رشيد بوشارب







اعترف الفنان الكوميدي مراد خان أن فيلم "خارجون عن القانون" للمخرج رشيد بوشارب والذي يؤدي فيه دور مناضل في الحركة الوطنية الجزائرية، وتتم تصفيته على يد الأفلان، أخذ أكثر من حقه في الجدل السياسي والإعلامي المصاحبين له، من طرف اليمين الفرنسي المتطرف، وأيضا بعض الدوائر الجزائرية التي "تردد كل ما تسمعه".
وقال خان على هامش مشاركته في ندوة صحفية، سبقت عرض الفيلم بوهران، إنه يعتقد بوجود أفلام كثيرة كانت تستحق الاهتمام بها إعلاميا، لكنها لم تنل ذلك لأسباب عديدة، وعدّد هنا مراد خان المعروف بمقالب الكاميرا الخفية في التلفزيون، فيلمي باب الواد سيتي للمخرج مرزاق علواش، وأيضا المنارة لبلقاسم حجاج، حيث أن هذين الفيلمين، يقول خان، تم إنتاجهما وتصويرهما في وقت صعب، وهو العشرية الحمراء، "ولا زلت أذكر كيف جازفت وغيري من طاقم الفيلم، بحياتنا من أجل تصويره عام 1993".

مراد خان الذي اعترف بصغر مساحة دوره في فيلم رشيد بوشارب، قال إنه رغم ذلك يراه مهما، وهو وافق عليه، نظرا لأن الفيلم برمته يطرح قضية مهمة، بالإضافة، إلى أنّ تمثيله في فيلم تقوم ببطولته شافية بوذراع شكّل حلما بالنسبة إليه، "لم يكن ممكنا التفريط فيه عندما جاءته فرصة تحقيقه".

مراد خان، ظهر متناقضا في قوله إن الدور الذي يلعبه في الفيلم هو دور شرير، رغم أن القراءة التاريخية الصحيحة، للثورة، تقول بأن مناضلي الحركة الوطنية الجزائرية وأتباع الزعيم مصالي الحاج، والذين مثل خان أحدهم في الفيلم، ليسوا أشرارا بالضرورة، علما أن مقتله على يد أربعة مناضلين في الأفلان، جاء، ليعكس، حسب رؤية المخرج بوشارب، الصراع الخفي الذي كان سائدا بين المصاليين والأفلانيين في تلك الفترة. ولا يبدو مراد خان الوحيد الذي يعاني من ضآلة الدور، بل لقد كان ظهور عدة فنانين آخرين، مقتصرا على مشهد أو مشهدين، مثل أحمد بن عيسى والراحل العربي زكال، وأيضا الفنان الكوميدي عبد القادر الساكتور.





توقيع : sfico






http://www.amaltilimsan.net/




الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة