1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: الأخبار

شاطر

2010-11-14, 13:52
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبه:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 7296
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 24
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: خارجون عن القانون" يقتنص ذهبيتين بدمشق.. ومصر بلا جائزة


خارجون عن القانون" يقتنص ذهبيتين بدمشق.. ومصر بلا جائزة



تفوق على 24 فيلماً من دول مختلفة
"خارجون عن القانون" يقتنص ذهبيتين بدمشق.. ومصر بلا جائزة


فاز الفيلم الجزائري"الخارجون عن القانون" للمخرج رشيد بوشارب في ختام الدورة الثامنة عشرة من مهرجان دمشق السينمائي الدولي بذهبية المهرجان، إضافة إلى جائزة أفضل فيلم عربي. يأتي ذلك في الوقت الذي اكتفت فيه مصر بتكريم اثنين من نجومها هما حسن يوسف ونبيلة عبيد، دون حصول الفيلم الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية "الوتر" على أي جائزة.ونال الجائزة الفضية، في حفل ختام المهرجان 13 نوفمبر/تشرين الثاني، الفيلم الإيراني "يرجى عدم الإزعاج" للمخرج محسن عبد الوهاب، وذهبت البرونزية للفيلم السوري "مطر أيلول" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد. وحاز المخرج التركي ريها إيردم جائزة "مصطفى العقاد للإخراج" عن فيلمه "كوزموس"، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الإيطالي "حياتنا" للمخرج دانييل لوشيتي. كما نال الفنان الروماني جورج بيستيرينو جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "إذا أردت أن أصفر فسأفعل"، ونالت الفنانة الألمانية غابرييلا ماريا شميد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "مصففة الشعر". ونوَّهت لجنة تحكيم الأفلام العربية بالفيلم السوري "حراس الصمت" للمخرج سمير ذكرى في إطار التوجه النبيل لاستفادة السينمائيين من الرواية العربية الجادة ونقلها إلى الشاشة الكبيرة. أما بالنسبة للأفلام القصيرة فنال الجائزة الذهبية الفيلم البلجيكي "الأرجوحة" للمخرج كريستوف هيرمانز، فيما حاز الفيلم السلوفاكي "حجارة" الجائزة الفضية للمخرجة كاتارينا كيريكيسوفا، وذهبت البرونزية للفيلم التونسي "موجة" للمخرج محمد عطية. وتم خلال حفل الختام تكريم المخرج الجورجي أوتار ايوسلياني والنجمة المصرية نبيلة عبيد. عروض الختام
وألقى الدكتور رياض عصمت -وزير الثقافة- خلال الحفل كلمة شكر فيها ضيوف المهرجان على وجودهم، ودعمهم ومساندتهم وإغنائهم فعالياته، وقال إن الصورة تغني عن الكلام، متمنياً أن يكونوا قد استمتعوا بالأيام التي قضوها في سوريا. من جانبه، قال محمد الأحمد مدير المهرجان ومدير المؤسسة العامة للسينما إن الدورة الثامنة عشرة للمهرجان كانت غنية بضيوفها وبالأفلام المشاركة ولجان تحكيم المسابقات الرسمية والمطبوعات التي تم توزيعها، مشيرا إلى أن سر نجاح هذه الدورة هو حب السينما، وعراقة وأصالة مدينة دمشق أقدم مدينة مأهولة على الأرض. وكانت فرقة إنانا قدمت في بداية حفل اختتام المهرجان العرض المسرحي التاريخي الاستعراضي صلاح الدين، الذي يتناول سيرة السلطان الناصر صلاح الدين الأيوبي منذ توليه مقاليد السلطة في دمشق ومصر، إلى فتح الجيوش العربية بيت المقدس تحت قيادته، حيث تُظهر الأحداث شخصية صلاح الدين الإنسان والقائد والمحارب. وقام الأوبريت على مجموعة من اللوحات المسرحية الراقصة التي اتسمت بالمزج المنسجم مع المشاهد السينمائية والغناء والموسيقا التعبيرية لتفضي بمجموعها إلى بناء عمل ملحمي تاريخي فني متكامل يقول كلمته الهادفة. وبعد إعلان نتائج المسابقات تم عرض الفيلم التايلاندي "العم بونمي الذي بوسعه تذكر حياته السابقة" للمخرج أبيشاتبونغ ويراسيثاكول الذي فاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان 2010". يشار إلى أن الدورة الثامنة عشرة لمهرجان دمشق السينمائي الدولي التي استمرت سبعة أيام ضمت 222 فيلماً روائياً طويلاً، بينها 24 فيلماً من أفلام المسابقة الرسمية، إضافة إلى 92 فيلماً قصيراً من 46 دولة عربية وأجنبية. كما تضمنت الدورة 14 تظاهرة سينمائية، إضافة إلى عدد من النشاطات، أبرزها الطاولة المستديرة التي تمحورت حول دور المهرجانات السينمائية العربية في تطوير الإنتاج السينمائي وتسويقه، فضلاً عن توزيع نحو 21 كتابا حول الفن السابع.







توقيع : sfico






http://www.amaltilimsan.net/




الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة