1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: التعليم :: التعليم الابتدائي :: السنة الخامسة ابتدائي

شاطر

2011-02-07, 17:01
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مشارك
الرتبه:
عضو مشارك
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
الدولة : alger
عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 05/02/2011
العمر : 54
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011


الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011


ابتدائية حي ابن باديس ع/ وسارة العام الدراسي : 2010/ 2011
دراسة نصالسنة الخامسة ابتدائي
-----------------------------------------------------------------------------------------
النّــــــــص:.............................................؟
كنّا خمسة وثلاثين تلميذا ،لما دخلنا في عامنا الأوّل ، وكان الرّفيق الذي صادقته شابا يتيما فقيرا يدعى
ابراهيم ، فأصبحنا صديقين حميمين ، وفي منتصف السّنة الدّراسية الاخيرة ، اشتدت بي العلّة فلازمت
الفراش مدّة عشرين يوما ، فكان ابراهيم يزورني ، وفي كلّ مساء يسرد عليّ مختصر الدّروس لذلك
اليوم ، ولكنّ حالتي الصّحيّة لم تزدد إلاّ تعكرا ، ( فاضطررت الى مغادرة المدرسة والّرّجوع الى أهلي
بالقرية ) لكنّ صديقي ابراهيم كان كلّ مساء يوجّه إليّ رسالة طويلة فيها الدروس مرتبة . وبفضل
تلك المساعدة التي يستحيل أن أنساها كنت من الفائزين .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
الأسئلـــــــــــــــة
البناء الفكري : 1- ماهو العنوان المناسب من بين العناوين التالية : الصديق الوفي /المساعدة / الواجب
2- استخرج العبارة الدالة على أنّ صديق ابراهيم يسكن خارج المدينة .
3- مالعبرة التي نستخلصها من هذا النّص ؟
4- استعن بالسند واملأ الجدول .
الشخصيات المكان الزمان


البناء اللغوي: 1- استخرج من النّص مايلي : ا )- تمييز وبين نوعه- ب ) - مستثنى – ج )- فعل معتل وبيّن نوعه
2- حوّل العبارة التي بين قوسين الى الجمع مع الشكل .
3- استخرج من النّص همزة وصل ، وهمزة قطع .
الوضعية الادماجية : هل قرأت قصّة مشابهة لهذا النّص لخصها في فقرة لا تتعدى 10 أسطر موظّفا
تمييزا وأداة استثناء
مع تحيات الاستاذ ع/ جلاب





الموضوع الأصلي : الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011 // المصدر : منتديات أمل تلمسان // الكاتب: عبد.0


توقيع : عبد.0





2011-02-07, 21:12
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
عدد المساهمات : 12330
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net

مُساهمةموضوع: رد: الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011


الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011



الله يعطيك خير





الموضوع الأصلي : الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011 // المصدر : منتديات أمل تلمسان // الكاتب: moufdi


توقيع : moufdi


2011-02-08, 09:13
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبه:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 7296
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 24
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: رد: الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011


الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011


و الله يا استاذ عن جد

مستوى

رائع

التمييز درسناه في السنة السابعة على ما اظن







الموضوع الأصلي : الجديد في دراسة النّص للخوامس 2011 // المصدر : منتديات أمل تلمسان // الكاتب: sfico


توقيع : sfico






http://www.amaltilimsan.net/




الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة