1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منتديات أمل تلمسان :: منتدى السياحة و السفر :: سياحة عربية و عالمية

شاطر

2012-02-29, 20:00
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم سياحة عربية و عالمية
الرتبه:
مشرف قسم سياحة عربية و عالمية
الصورة الرمزية


البيانات
الجزائر
google chrome
ذكر
الدولة : تلمـــALGــــسان
عدد المساهمات : 356
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمر : 21
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.amaltilimsan.net/

مُساهمةموضوع: مدينة طرابلس الليبية الحديثة


مدينة طرابلس الليبية الحديثة




مدينة طرابلس الحديثة
طرابلس هي عاصمةليبيا وأكبر مدنها الحديثة. بلغ عدد سكانها حسب إحصاء للعام 2003 قرابة 1.149.957 نسمة .يطلق عليها بعض العرب في منطقة “المشرق العربي” اسم “طرابلس الغرب”. و تقع جغرافيا على خط طول 13,12 شرقا وعلى خط عرض 32,52 شمالا في الشمال الغربي لليبيا وهي كذلك ميناؤها البحري الرئيسي. وتحتل المدينة رأس صخري مطل على البحر الأبيض المتوسط و تقع مقابل الرأس الجنوبي لجزيرة صقلية. يحدها شرقا تاجوراءوالقره بوللي، غربا جنزور، جنوبا السواني. طرابلس 52°32′ شمالا 13°12′ شرقا
الموقع الجغرافي وتنقسم إلى عدة مناطق: طرابلس المركز، تاجوراء، سوق الجمعة، أبو سليم، حي الاندلس. ويتوسط مركزالمدينة: ميدان الشهداء (الساحة الخضراء) و السراي الحمراء.
ومن أهم احيائها : شارع بن عاشور (مقر معظم السفارات)، قرقارش، حي الاندلس ( والذي يعتبر من أرقي احياء ليبيا السكنية و به عدد من السفارات والقنصليات ويسكنه عدد من رجال الدولة)، حي دمشق، زاوية الدهماني،الظهرة(تتميز بسوق الظهرة الدى يضم عدد من المحلات التجارية),فشلوم، أبو سليم، الهضبة الخضراء، السياحية، قرجي، سوق الجمعة(و تشهد هذه المنطقة في الوقت الحالي تطور عمراني واضح و جلي و تعد من المناطق التي يقطنها بعض من سكان طرابلس الأصليين بعد نزوحهم من المدينة القديمة إلي جانب أنها أكبر منطقة في طرابلس من حيث المساحة حيث تحتل ثلتي مساحة المدينة), تاجوراء، الحي الجامعي، الفرناج، عين زارة، طريق المطار، السراج (وهي منطقة زراعية ولكنها الان بدأت في الازدهار الحضري)،الحي الصناعي، باب عكارة، النوفليين، الهاني، راس حسن، سيدي المصري،الدريبي، الشارع الغربي، الهضبة الشرقية، باب بن غشير، ميزران، بومليانة. ومن أهم شوارعها أول سبتمر، عمر المختار، امحمد المقريف، الرشيد.













































الموضوع الأصلي : مدينة طرابلس الليبية الحديثة // المصدر : منتديات أمل تلمسان // الكاتب: anes islam


توقيع : anes islam









الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة