1. youtube
  2. rss
 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلا

اعلانات المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات أمل تلمسان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
دورة اساليب حساب معدلات النمو السكاني .
دورة الإستراتيجيات المتقدمة في إعداد خطط التسويق الحديثة
حكم عجيبة في آية كريمة
دخل طفل بعمر الـ5
سهيلة معّلم تؤكد سأكون في الجزء الثاني من "الخاوة" رمضان 2018!
دورة استراتيجيات النجاح الإداري .
لغز صلاة الثلث الأخير من الليل استوقفتني صلاة الثلث الآخر من الليل فوجدت عجباً: - إنّ الصلاة المكتوبة نداؤها بصوت البشر ، وصلاة الثلث الآخر من
دورة ادارة المشاريع الاحترافية
دورة مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في تطوير نظام التدريب .
دع الحياة تسير كما خلقها الرحمن
الوقت عند السلف الصالح
فضل خدمة الناس وتفريج كرباتهم
بطاقات السنة 2 متوسط في الفيزياء و الكيمياء
2017-10-19, 09:24
2017-10-18, 10:06
2017-10-18, 09:08
2017-10-17, 14:38
2017-10-17, 11:07
2017-10-17, 09:58
2017-10-16, 20:32
2017-10-16, 13:36
2017-10-16, 10:43
2017-10-13, 09:25
2017-10-12, 11:42
2017-10-11, 09:25
2017-10-08, 09:55
سمر السعيد
سمر السعيد
abou khaled
انغام الربيع
moufdi
سمر السعيد
abou khaled
سمر السعيد
سمر السعيد
abou khaled
abou khaled
abou khaled
moufdi

منتديات أمل تلمسان :: التعليم :: التعليم الثانوي :: السنة الثانية ثانوي

شاطر

2012-09-16, 23:52
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجزائر
firefox
ذكر
عدد المساهمات : 12397
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 26
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://www.amaltilimsan.net

مُساهمةموضوع: التقويم التشخيصي لمادة الأدب العربي السنة الثانية ثانوي


التقويم التشخيصي لمادة الأدب العربي السنة الثانية ثانوي


تقييم للمعارف القبلية 2 ع

تقييم تشخيصي للمعارف القبلية القسم: 2 علوم تجريبية 4
1. ركب جملتين تستخدم فيهما التشبيه باحترام التعليمات الآتية: في الجلة
الأولى: تحذف الأداة ووجه الشبه وفي الثانية تذكر الأداة وتحذف وجه الشبه.
الجملة الأولى: .................................................. .................................................. .....
الجملةالثانية:....................... .................................................. ....................
2.أعرب ما تحته خط في الجمل الآتية:
ـ ما كان الابن ليعصي والديه. لا تسرع فتندم
اللام :........... يعصي: .................................................. .......................
الفاء:................ تندم:......................................... ....................................
ـ إذما تكذب تحاسب اليوم أو غدا تكذب:......................................... ................
ـ قال تعالى: ( فألفيا سيدها لدى الباب) ألفيا:....................................... ..................
ـ يا عرب صيروا العلم عدة ليوم الشدة. صيروا:....................................... ..............
ـ لا تؤخرن عمل اليوم إلى الغد تؤخرن:....................................... ...................
ـ أجتهد بغية النجاح بغية:......................................... ...............................
ـ ازداد العالم سكانا سكانا: .................................................. ....................
ـ فخرج عليهم في زينته في زينته:....................................... ........................
ـ قرأت القصة قراءتين قراءتين :................................................. ...............
3. بين في الجملة الآتية الكلمة المستعملة استعمالا مجازيا مع التعليل
استقبلت مدينة ذراع بن خدة المتسابقين في العدو الريفي الكلمة:........................
التعليل:................................... .................................................. ..
4. استخرج الإستعارة المكنية والتصريحية من البيتين الآتيين
وفي صحراءنا الكبرى كنوز نطارد عن موتقعها الغرابا
يراقص رملها الذهبي شمـسا تودعه فيمنعها الذهــابا
5. ما ضرب الخبر في البيت الآتي؟ علل
إن القصيدة ليس ما كنبت يدي لكنها ما تكتب الأهداب ضرب الخبر:..........................
التعليل:................................... .................................................. .........
6.ما نوع الأسلوب الوارد في البيت الآتي؟ وما غرضه البلاغي؟
لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم نوع الأسلوب:.......................
غرضه الأدبي:..................................... ................





توقيع : moufdi



الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة