شاطر | 
 

 ليلة نزول القراءن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد كودي تربة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

السودان
firefox
ذكر
الدولة : السودان
عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: ليلة نزول القراءن   2014-07-24, 12:45

هي الليلة التي انزل فيها القراءن الكريم ‘قال تعالى:{انا انزلناه في ليلة القدر* وما ادراك ما ليلة القدر* ليلة القدر خير من الف شهر* تنزل الملائكة والروح فيها حتى مطلع الفجر} وقال تعالى:{ انا انزلناه في ليلة مباركة انا كنا منذرين}.
  سميت بهذا الاسم {القدر} اي لها شرف ومنزلة حيث نزل فيها كلام الله. ولهذه الليلة فضل كبير فقد فضلها الله سبحانه وتعالى على سائر الليالي وجعلها خيرا من الف شهر، يعطي الله من عبده فيها وعمل الخير  ثوابا عظيما ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :{ من قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه}، وفي هذه الليل تنزل الملائكة ومعهم جبريل عليه السلام على عباد الله المؤمنين يشاركونهم عبادتهم وقيامهم ويدعون لهم بالمغفرة والرحمة.
   بين الرسول عليه الصلاة والسلام ان ليلة القدر تكون في احدى الليالي الوتر من العشر الاواخر من شهر رمضان، وقد اعتاد المسلمون الاحتفال باحياء هذه الليالي المباركة في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الفضيل بالرغم من الاختلاف عن موعدها.
    فان ليلة القدر هي ليلة تنزل فيها القراءن الكريم الذي يشفع لحامله يوم القيامة فلا تدع فضل هذه الليلة ان يفوتك فقد لا نعيش حتى رمضان القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.amaltilimsan.net/
 
ليلة نزول القراءن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمل تلمسان :: اسلاميات :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: